القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

كيف أعالج تكسر الأظافر بوصفات طبيعية؟
الثلاثاء / 05 / كانون الأول - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

في الواقع كثير من النساء، يعتقدن أن اهتمامهن بأظافرهن يقتصر على طلائها وتهذيبها فقط، لكن في حقيقة الأمر الاعتناء بالأظافر يتضمن كثيرًا وكثيرًا من الأشياء، كالحفاظ على نعومتها ولونها وعدم تكسيرها، لذا سنناقش في هذا المقال، 6 وصفات من خزانة مطابخنا عظيمة الفائدة لعلاج تكسر الأظافر.

كيف أعالج تكسر الأظافر بوصفات طبيعية؟

1- زيت الزيتون والليمون

على أرفرف المطبخ، توجد خيارات لا تعد ولا تحصى من الزيوت التي تُستعمل للطهي، لكن زيت الزيتون يقع الخيار عليه دائمًا، فهو مفيد وصحي للغاية، وفي عالم التجميل يحل كثيرًا من مشكلات البشرة والصحة، ويعد من الوصفات جيدة المفعول لعلاج تكسر الأظافر وما يصيبها من التهاب أو فطريات وتشوهات كالتشقق والتقصف، أما الليمون، فيمكن عده مبيضًا طبيعيًّا فعالًا في إزالة اسمرار البشرة، وتقوية الأظافر التالفة والمتقشرة.

كل ما عليك فعله عزيزتي هو وضع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من عصير الليمون في وعاء واخلطيهم جيدًا، ثم اغمسي أظافرك في هذا الخليط ودلكيها جيدًا، مع ترك الزيت على الأظافر طوال الليل لتغذيتها وإعطائها لمعانًا مشرقًا.

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند، مكون طبيعي لا بد من توافره دائمًا في المنزل، لأنه مملوء بالأحماض الدهنية، وغني بفيتامين هـ، ومضاد للأكسدة، لذا يستخدم في عدد من منتجات التجميل، خاصة في تغذية وتقوية الأظافر الضعيفة والمنكسرة، فهو يقوي الأظافر ويعزز نموها.

ولاستخدام زيت جوز الهند في علاج تكسر الأظافر، سخني ملعقتين من زيت جوز الهند، وادهني كل ظفر مع التدليك مدة 10 دقائق كل يوم، هذه الطريقة ستحفز الدورة الدموية وتقوي الأظافر.


3- زيت شجرة الشاي


 هل تحاولين علاج تكسر أظافرك ونصحك الأصدقاء والجيران بزيت شجرة الشاي لأنه يصنع العجائب بأظافرك؟ إذن معهم حق، فالخصائص المطهرة القوية لزيت شجرة الشاي تساعد في علاج تكسر الأظافر، كل ما عليك فعله، هو أن تأخذي نحو 3 ملاعق من زيت شجرة الشاي وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واخلطي جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على الأظافر ودلكيها بلطف واتركيها مدة نصف ساعة، ثم اشطفي أظافرك جيدا بالماء، كرري هذا الأمر مدة 4 أسابيع مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم.

وصفات فعالة لعلاج تكسر الأظافر

4- الكركم

لأن جداتنا قديمًا كن يعتمدن على هذه الأعجوبة الطبيعية في علاج تكسر الأظافر، يمكنك أيضًا يا عزيزتي الاستفادة من الكركم المحمل بخصائص قوية مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات، ضعي ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من أي زيت طبيعي متوافر لديك، وملعقتين من الماء، واتركي هذا الخليط على أظافرك حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

5- صفار البيض ونقع الحليب

صفار البيض والحليب، مكونات يروج لها على أنها علاجات طبيعية مفيدة للأظافر المتكسرة، ويدرجها عدد من اختصاصيي الطب الأخضر في مؤلفاتهم العلمية، لكنها قد تكون مربكة للبعض بسبب رائحة البيض النفاذة، لكن لا نستطيع أن ننكر أن أحد الأسباب الرئيسة للأظافر المتقصفة والهشة هو نقص العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم، وصفار البيض والحليب من أفضل المصادر الطبيعية التي تعطي هذه العناصر التي تساعد في تقوية الأظافر.

اخلطي صفار بيضتين مع 4 ملاعق من الحليب السائل كامل الدسم، وامزجيهم جيدًا، ثم دلكي هذا الخليط على أظافرك جيدًا، واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بزيت جوز الهند أو اللافندر.

6- خل التفاح

في الطب الأخضر، ينصح باستخدام خل التفاح للحفاظ على الأظافر قوية وصحية، فهل هذه المعلومة صحيحة أم مجرد أسطورة، للإجابة عن هذا السؤال، تابع السطور التالية.

إن العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات الموجودة في خل التفاح وحمض الأسيتيك، لها القدرة على الحد من التهابات الأظافر وتقويتها، ولاستخدام الخل لمنع تكسر الأظافر، ضعي 3 ملاعق من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء في وعاء، ثم انقعي أظافرك في الخليط مدة 20 دقيقة، ثم اغسلي يديك جيدًا، وانتبهي عزيزتي لا تسيئي استخدام هذه الوصفة، فيكفي تنفيذها مرة واحدة في الأسبوع حتى تصبح أظافرك أقوى.

وبجانب هذه الوصفات الرائعة للتخلص من تكسر الأظافر، لا بد من العناية بالنظام الصحي، وحماية أظافرك من التعرض المفرط للماء، وأتمنى أن أكون بمقالي هذا قد وضعت مرجعًا قيمًا لعلاج تكسر الأظافر، فلا تجعلي الموضوع يتوقف لديك بل شاركيه مع أصدقائك.