القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

كم نحتاج من المال لنعيش سعداء؟
الأحد / 26 / تشرين الثاني - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

لا شك أن امتلاك الأشخاص ما يكفي من أموال في حسابهم المصرفي يقلل من التوتر لديهم، ويحسن سعادتهم بشكل عام.

فوفق استطلاع حديث أجرته شركة الخدمات المالية "Empower"، تبين أن 6 من كل 10 أميركيين، يعتقدون بأن "المال يمكن أن يشتري السعادة" في وقت تُظهر فيه الدراسات ارتباطاً بين الدخل المرتفع ومستويات أعلى من الرضا عن الحياة.

وعندما سُئل الأميركيون المشاركون في الاستطلاع عن مقدار المال الذي يتطلبه الشعور بالسعادة، قالوا إن الأمر يتطلب ثروة صافية تبلغ نحو 1.2 مليون دولار في المتوسط، ما يدل على أن السعادة بنظرهم "تحتاج لمال وفير".

ويقول جيل الألفية إنهم بحاجة إلى ثروة صافية تبلغ نحو 1.7 مليون دولار ليكونوا سعداء. بينما سيحتاج جيل X لنحو 1.2 مليون دولار، وقال جيل طفرة المواليد بالمثل إن صافي ثروة تقل قليلاً عن مليون دولار ستجعلهم سعداء.

أما بالنسبة للجيل Z ، فقد وجدت مؤسسة "Empower" أنه من بين جيل البالغين الأصغر سناً، فإن صافي الثروة التي تبلغ حوالي 487 ألف دولار في المتوسط ستكون كافية لتحقيق السعادة المالية.

ويتفق حوالي 72% من جيل الألفية على أن المال يمكن أن يشتري السعادة، أكثر من أي جيل آخر. وهم أيضًا الجيل الذي يذكر أعلى الرواتب السنوية التي يحتاجونها ليكونوا سعداء، أعلى بأكثر من أربعة أضعاف من رقم أي جيل آخر.

أما متوسط الراتب الذي يقول كل جيل إنه يحتاج إليه ليكون سعيدًا وأقل توترًا، وفقًا لـ Empower، فهو:

الجيل (Z): 128,084 دولار

جيل الألفية: 525,947 دولار

الجيل (X):130,344 دولار

جيل طفرة المواليد: 124,165 دولار

وقال المشاركون إن متوسط الدخل السنوي الذي سيجعلهم أقل توتراً هو 95 ألف دولار سنوياً. بينما يحصلون حاليًا على راتب متوسط قدره 65000 دولار، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا للوصول إلى هناك.

ووجدت Empower أن تحسين حياة الناس لن يتطلب الكثير من المال، نسبياً. إن دفعة إضافية لمرة واحدة بقيمة 25 ألف دولار من شأنها أن تزيد بنسبة 42٪ من السعادة المالية للأميركيين لمدة ستة أشهر.

كما أن المكاسب المفاجئة البالغة 15000 دولار ستفعل الشيء نفسه بالنسبة لـ 32% من المشاركين، وسيكون 17% أكثر سعادة بمكافأة قدرها 5000 دولار.

وعلى الرغم من قولهم إنهم سيحتاجون إلى الحصول على راتب مرتفع أو الحصول على ثروة صافية عالية جدًا ليشعروا بالسعادة، فإن هذه الأشياء في حد ذاتها ليست هي ما يجعل معظم الأميركيين سعداء.

وبدلاً من ذلك، فإن دفع جميع فواتيرهم في الوقت المحدد وبالكامل هو ما يحدد السعادة المالية لـ 67% من الأمريكيين، حسبما وجدت الاستطلاع.

ويشير 17% فقط من المشاركين إلى أن الوصول إلى ثروة صافية معينة يعني أنهم سعداء مالياً. كما أن الإعفاء من الديون والاستمتاع بالكماليات الصغيرة اليومية، هما الطريقتان الأخريان الأكثر شيوعًا التي يقول الأميركيون إنهم يمكن أن يكونوا سعداء ماليًا.