القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

حملة إنسانية في كوريا لمنع "أكل الكلاب"!
الأربعاء / 22 / تشرين الثاني - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

أطلقت زوجة رئيس كوريا الجنوبية كيم كون-هي مبادرة للتوقف عن تناول لحوم الكلاب؛ في سياق حديثها عن حقوق الحيوانات، بهدف معالجة الصورة الذهنية عن موقف كوريا من الحيوانات الأليفة حول العالم.

ودعت كون-هي زوجة الرئيس يون سيوك-يول الشعب إلى “التخلي عن تناول لحوم الكلاب قائلة إن كوريا الجنوبية والصين فقط من بين الدول الكبيرة اقتصاديا التي يسمح فيهما بتناول لحوم الكلاب” وفق ما نقلت وكالة يونهاب الرسمية.

وقالت كيم في لقاء صحفي أجرته معها صحيفة سيئول اليومية “أتطلع إلى إنجازات ملموسة بشأن العنف ضد الحيوانات، وإهمال الحيوانات المهجورة، وتناول لحوم الكلاب، خلال ولاية حكومة الرئيس يون”.

وذكرت الوكالة الكورية أن “من المعروف عن كيم بأنها من محبي الحيوانات، إذ إنها تربي 4 كلاب و3 قطط، وظلت تدعم منظمات لإنقاذ الحيوانات المهجورة منذ فترة طويلة”.

وقالت السيدة الأولى في كوريا الجنوبية “أعتقد بأن الثقافة العالمية لا بد أن تتقاسم مع الدول المتقدمة، وتناول لحوم الكلاب يمكن أن يترك مشاعر سلبية تجاه كوريا، ولحوم الكلاب غير مفيدة للصحة”.

وكشف استطلاع رأي أجرته هيئة “نيلسن” في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر الماضي، أن 87.5 بالمئة من الكوريين الجنوبيين يرفضون تناول لحم الكلاب، في حين كانت الأجيال السابقة لا تجد أي حرج في الأمر.

وينصرف الكوريون الجنوبيون عن أكل لحم الكلاب، فيما يهتمون أكثر فأكثر بتربية الحيوانات الأليفة داخل البيوت، وسط عزوف عن الزواج والإنجاب.

وأظهرت الأرقام أن نحو 6 ملايين من البيوت يوجد فيها حيوان يخضع للتربية، أي ما يعادل 30 بالمئة من منازل البلاد، بينما شكلت الكلاب 80 بالمئة من تلك الحيوانات.

وقال مسؤول في الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية إن البلاد تسعى إلى حظر أكل لحم الكلاب وإنهاء الجدل المتعلق بتلك العادة القديمة وسط تنامي الوعي بحقوق الحيوانات.

وأثار أكل الكوريين للكلاب انتقادات من الخارج بسبب وحشية هذه الممارسة، لكنه يواجه معارضة في الداخل أيضا لا سيما من الأجيال الأصغر سنا.

ونقلت “رويترز” عن (يو إيوي-دونج) مسؤول السياسات في حزب قوة الشعب الحاكم بعد اجتماع مع مسؤولين حكوميين ونشطاء مدافعين عن حقوق الحيوان، قوله: “حان وقت إنهاء النزاعات الاجتماعية والجدل حول استهلاك لحم الكلاب عبر سنّ قانون خاص ينهيه”.

وذكر”يو” أن الحكومة والحزب الحاكم سيطرحان هذا العام مشروع قانون لفرض حظر، مضيفا أن البرلمان سيوافق عليه في ظل الدعم المتوقع من الحزبين الحاكم والمعارض.

وخلال الاجتماع قال وزير الزراعة تشونج هوانج-كيون إن الحكومة ستطبق الحظر على نحو سريع وستوفر أقصى دعم ممكن للعاملين في قطاع لحوم الكلاب من أجل وقف أنشطتهم.

وأخفق البرلمان في تبني مشروعات قوانين سابقة لحظر أكل لحم الكلاب بسبب احتجاجات شارك فيها العاملون في هذا القطاع والخوف من تضرر مصادر رزق مربين وأصحاب مطاعم.

وسيشمل الحظر المقترح مهلة مدتها ثلاثة أعوام ودعما ماديا للشركات من أجل التحول لنشاط آخر مختلف.

ويستهلك الكوريون نحو مليوني كلب سنويا؛ إذ يعد لحم الكلاب من الأطباق ذات الشعبية الكبيرة في البلد الآسيوي.