بالتفاصيل.. الأنواء الجوية تحذر من منخفض جوي يبدأ من الليلة صدور أمر استقدام بحق النائب الثاني لـ "الحلبوسي" بتهمة انتهاك حرمة القضاء انتخاب رئيس جديد للجنة النزاهة النيابية الإطار التنسيقي يتهم رابطة المصارف بـ "الفساد" ويحملها مسؤولية أزمة ارتفاع الدولار الداخلية تحبط 7 محاولات ابتزاز لفتيات إغلاق مفاجئ لمداخل المنطقة الخضراء google تطور برنامجاً لتأليف الأغاني عبر الذكاء الاصطناعي تحرك نيابي لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والبيض في الأسواق الإطاحة بـ 5 إرهابيين في كركوك النزاهة تضبط تلاعباً في مشروع لبلدية الأنبار وكركوك التخطيط تكشف ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضي سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية شرطة كركوك تلقي القبض على 68 متهما بقضايا مختلفة السوداني يكلف حسن الياسري مستشاراً للشؤون الدستورية ترامب يطلق حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض طقس العراق: أمطار متوسطة الشدة تبدأ من الليلة البنك المركزي ينفي منع بيع الدولار بقانون رسمي.. الصراصير غذاء لدول الاتحاد الأوروبي! وزير التربية يسحب يد شركات متلكئة بمشروع الأبنية المدرسية تحطم طائرتين لسلاح الجو الهندي أسعار صرف الدولار مع غلق البورصة في بغداد مستشار السوداني يتحدث عن نتائج زيارة فرنسا سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الاستخبارات تضبط أكثر من 50 طن من الأدوية المهربة كيف تتغلب على الخوف والقلق؟ بعد الخسارة الأخيرة.. رونالدو يثير قلق جماهير نادي النصر السعودي الخارجية تعلن افتتاح السفارة المغربية غداً في بغداد النزاهة توقع مذكرة تفاهم مع فرنسا لاسترداد الأموال المسروقة والمهربة مشروبات تساعدك على النوم إياد علاوي يكشف أسباب دعمه لـ "السوادني".. ويقدم حلولاً لأزمة الدولار

اكتشاف يسمح بأكل "الشوكولاتة" دون الخوف من الوزن الزائد!
السبت / 21 / كانون الثاني - 2023

اكتشف فريق من الباحثين طريقة تسمح بالاستمتاع بكميات من الشوكولاتة دون التفكير في مشاكل زيادة الوزن.

وأثبتت الدراسة التي نشرت في المجلة العملية الأمريكية "ACS Applied Materials & Interfaces" أن الباحثين اكتشفوا طريقة للاستمتاع بالشوكولاتة مع نسبة دهون أقل.

وأضافت أن الباحثين من قسم علوم الأغذية والتغذية في جامعة ليدز البريطانية وباشراف الدكتور سيافاش سلطان أحمدي، ركزوا على مادة تذوب في الفم، وتوصلوا إلى سر الشعور "الممتع" الذي يتركه ذوبان الشوكولاتة في أفواهنا.

وأوضح الباحثون أن الشعور الرائع عندما تملأ الشوكولاتة المذابة فمنا بالكامل يأتي من الطريقة التي تمتزج بها مكوناتها مع لعابنا. والمكون المسؤول عن ذوبانها بذلك الشكل الرائع هو: الدهون.

وبفضل هذا الاكتشاف توصل الباحثون إلى طريقة تجعل تناول الشوكولاته صحيا أكثر، من دون فقدان شعور ذوبانها في الفم. هذه الطريقة تتوقف على مكان وجود الدهون في الشوكولاته. فهي تحتوي على السكر والكاكاو، ومكون واحد يكون صلباً في البداية ويذوب بعدها في الفم وهو زبدة الكاكاو. يكون هذا المكون صلباً في درجات حرارة منخفضة، لكنه يتحول إلى سائل زيتي عند ملامسته اللسان والحلق. وقال سلطان أحمدي "هذا ما يمنحنا هذا الشعور بالذوبان في الفم، الشعور الذي نحبه جميعا".

وأضاف أحمدي أنه من أجل تحليل هذا الشعور في الفم بشكل علمي، تم استخدام جهاز على شكل "لسان اصطناعي"، قائلا:

وأوضح أحمدي: "هدفنا ليس إنتاج شوكولاته خالية من السعرات الحرارية ولا أعتقد أن هذا ممكنا. لكننا أردنا تقليل زبدة الكاكاو، أي محتوى الدهون. وأظهر بحثنا أن ما يهم ليس كمية الدهون، ولكن المكان الذي توجد فيه زبدة الكاكاو وهو أن تكون الدهون على سطح الشوكولاتة، وتغطي الجزيئات الصلبة للكاكاو.. ومع كميات دهون أقل، ستكون الشكولاتة صحية أكثر".