رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

محمد صبحي يوجه انتقاداً لاذعاً للدراما المصرية ولـ "أفلام الرسوم المتحركة"
الأربعاء / 31 / آب - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: وجه الفنان المصري محمد صبحي، انتقادا لاذعا للأعمال الدرامية في مصر،  مشيرا إلى أفلام الكرتون في مصر تدفع الأطفال للإلحاد والدراما تقدم "أسفل صورة للمرأة".

وقال صبحي، خلال استضافته في ندوة بنادي سموحة، إن الدراما في مصر تقدم أسفل صورة للمرأة، وهى إما خائنة، أو عاهرة، أو تاجرة مخدرات، مشيرا إلى أن أصدقائه بالخارج يرددون ذلك.

وأضاف محمد صبحي: "عندما أنتقدهم يضربون لي مثالا بما تقدمه الدراما من أعمال، والمرأة حدث عندها انفصام في الشخصية لأنها حَبِّت تساوي نفسها بالراجل، والرجل الشرقي فاقد الثقة في نفسه، ويعوضها بقهره للمرأة".

وعن أفلام الكرتون التي تعرض للأطفال في مصر، صرح محمد صبحي بأنها تُعلِّم الولد كيف يقبّل الولد من فمه، والبنت كيف تقبل البنت من فمها" في إشارة الى المثلية الجنسية، مضيفا: أنها "أفلام كرتون تدفع الأطفال إلى الإلحاد، وتوصّل للطفل إنه مفيش ربنا".

وردّ محمد صبحي مؤخرا على الانتقادات التي تعرض لها بسبب تصريحه الأخير، وهو: "إحنا شعب عظيم بأمارة إيه؟"، مما أثار غضب الكثيرين من محبيه.

وقال محمد صبحي خلال تصريحات تلفزيونية، إنه لم يذهب إلى مدينة بورسعيد منذ أكثر من 18 عاما، وسافر مؤخرا لحضور احتفالية بها 2000 فرد من الرموز الوطنية والإعلامية والدينية والسياسية ورجال الأعمال والشعب البور سعيدي، مستنكرا: هل من المعقول أن أهين الشعب المصري أمام المصريين وأقول مثل هذا التصريح المشين الذي ليس له علاقة بالحقيقة تماما؟.

محمد صبحي​ ممثل مصري، من مواليد 3 آذار/مارس عام 1948 بمحافظة القاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف عام 1971، ثم تم تعيينه معيداً في المعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل"، وإشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي ​لينين الرملي​.