السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء خامنئي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية" المرور تعلن تمديد فترة تسجيل فئة من الدراجات أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية مجلس الوزراء يحدد عطلة "عيد القيامة" للمكون المسيحي إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار من العام 2024 مجلس الوزراء يحدد موعد ومدة عطلة عيد الفطر البنك المركزي: نتواصل مع الخزانة الأميركية لرفع الحظر عن بعض المصارف حكم بالسجن المؤبد و 15 سنة بحق تُجار مخدرات في كركوك الأحوال المدنية تتخذ قراراً يخص "نقل النفوس" الأمم المتحدة: إسرائيل ارتكبت العديد من "أعمال الإبادة" في غزة الحكيم يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دبلوماسي إيراني: علاقة إيران مع العراق ليست مستقرة مجلس البصرة يصوت على تحويل ناحية أم قصر إلى قضاء الأحوال المدنية توجه دعوة للمواطنين بخصوص "البطاقة الوطنية" تقارير: رونالدو قد يرتدي مجدداً قميص ريال مدريد

الزاملي يصدر توجيهاً للنواب بشأن "اللجان النيابية"
الأحد / 15 / أيار - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: أصدر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الأحد، توجيها للنواب بشأن اللجان النيابية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقاه "كلمة الإخباري" ان "الزاملي ترأس الاجتماعات الافتتاحية للجان ( الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ، الأمن والدفاع ، النفط والغاز والثروات الطبيعية ، حقوق الانسان ، الاستثمار والتنمية)،  لاختيار رؤساء السن ونوابهم بشكل مؤقت، والاعلان عن بدء مهامها التشريعية والرقابية، والتوجيه على ضرورة مراعاة السادة النواب بتخصص اللجان في المخاطبات الرسمية والاستضافات والعمل وفق سياقات النظام الداخلي للمجلس".
وأكد الزاملي خلال ترؤسه الجلسة الأولى للجنة الأمن والدفاع النيابية التي اختير فيها النائب خالد العبيدي رئيسا للسن، ان "المؤسسات الأمنية بحاجة لمنظومة قوانين داعمه لعملها ، اضافة الى اهمية اجراء التعديلات اللازمة لجملة من التشريعات ذات العلاقة كقانون المخدرات، لخطورتها وانتشارها بشكل واسع في المجتمع".
وذكر خلال الاجتماع الافتتاحي للجنة النفط والغاز النيابية، ان "قطاع النفط والغاز بحاجة لرؤية استراتيجية واضحة وفاعلة ورصينة، بدءاً من تشريع القوانين واهمها ( النفط والغاز)، وتأهيل وتطوير المنشآت والحقول والاجهزة النفطية ومراجعة جولات التراخيص، وانتهاءاً بكل ما من شانه تعزيز مكانة العراق في السوق النفطي"، حيث تم اختيار النائب يحيى العيثاوي رئيسا للسن.
وحضر الزاملي الجلسة الافتتاحية للجنة الاستثمار والتنمية التي اختير النائب فيان عبد العزيز رئيسا للسن، مؤكدا ان "اللجنة يقع على عاتقها الكثير خلال المرحلة المقبلة ، فهناك ضرورة لإعادة تنظيم وتصحيح ومراقبة العملية الاستثمارية في البلد وتشجيع المستثمرين وخلق بيئة جاذبة لهم".
ونوه في اجتماعه الاول للجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين التي تم اختيار النائب احمد الجبوري رئيسا للسن، الى "الخصوصية التي تتمتع بها هذه اللجنة ورعايتها لأسمى الشرائح المجتمعية"، داعيا الى "ضرورة حسم الملفات المتعلقة بالمقابر الجماعية".
وحث الزاملي، خلال اجتماعه الافتتاحي للجنة حقوق الانسان التي تم اختيار النائب أرشد الصالحي رئيسا للسن، "على الاسراع في حسم ترشيح اعضاء جدد لمفوضية حقوق الانسان، والاهتمام بتنفيذ القوانين الراعية والداعمة لمتطلبات العراقيين، بأعتبارها واجبات مُلزمة التنفيذ".