الخميس 16 شوّال 1445هـ 25 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
مؤسس فيسبوك يخسر 29 مليار دولار من ثروته في يوم واحد فقط
2022 / 02 / 04
0

بغداد (كلمة الإخباري): خسر مارك زكربيرغ 29 مليار دولار من صافي ثروته مع تسجيل سهم ميتا بلاتفورمز انخفاضا قياسيا في يوم واحد بعد توقعات أرباح مخيبة للآمال هزت قطاع التكنولوجيا في العالم.

***

وانخفض سهم ميتا 26 في المئة، مما أدى إلى محو أكثر من 200 مليار دولار في أكبر خفض على الإطلاق من القيمة السوقية لشركة أمريكية في يوم واحد. وأدى ذلك إلى خفض صافي ثروة مؤسسها ورئيسها التنفيذي زكربيرغ إلى 85 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس.

ويملك زكربيرغ نحو 12.8 في المئة من عملاق التكنولوجيا المعروف سابقا باسم فيسبوك.

خفضت 21 شركة وساطة على الأقل أهداف الأسعار الخاصة بميتا بعد أن نشرت الشركة توقعات أضعف من المتوقع يوم الأربعاء، وألقت باللوم في ذلك على تغيير أبل قواعد الخصوصية الخاصة بها فضلا عن زيادة المنافسة من منافسين آخرين من بينهم تيك توك ويوتيوب.

وبعد محو 29 مليار دولار من ثروته، احتل زكربيرغ المركز الثاني عشر في قائمة فوربس للمليارديرات، خلف قطبي الأعمال الهنديين موكيش أمباني وجوتام أداني.

ومن المؤكد أن يظل التداول في أسهم التكنولوجيا متقلبا في ظل ارتفاع التضخم والارتفاع المتوقع في أسعار الفائدة. ويمكن أن تتعافى أسهم ميتا بشدة عاجلا وليس آجلا، مع بقاء التراجع في ثروة زكربيرغ على الورق.

وباع زكربيرغ ما قيمته 4.47 مليار دولار من أسهم ميتا العام الماضي، قبل خسائر أسهم التكنولوجيا في 2021.



التعليقات