الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
الإمارات توقف عمل الطائرات المسيرة والشراعية
2022 / 01 / 23
0

بغداد - كلمة الإخباري  

أعلنت الإمارات وقف عمليات الطيران لملّاك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار بمختلف أشكالها وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن ولمدة شهر واحد، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

***

يأتي هذا بعد أن تبنى المتمردون اليمنيون الأسبوع الماضي هجوماً على أبوظبي، قُتِلَ فيه ثلاثة أشخاص، مشيرين الى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيّرة.

واندلع حريق في صهاريج نقل محروقات نفطية قرب خزانات "أدنوك"، شركة أبوظبي النفطية، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات في مطار أبوظبي.

وقالت الوزارة في بيان السبت: إن القرار جاء "نظراً للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم التقيّد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين، إذ تمّ استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة".

وطالبت الوزارة في بيان "أفراد المجتمع بالالتزام بتعليمات سلطات الدولة، ممثلة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء".

كما أكدت وزارة الداخلية، أن "كلَّ من يقوم بتشغيل أي عمليات طيران أو ممارسة أيّ من هذه الأنشطة وعدم التقيد بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية".


التعليقات