الخميس 16 شوّال 1445هـ 25 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
انطلاق حملة لـ "تطعيم" منتسبي "مرقد ديني" ضد كورونا
2021 / 10 / 19
0

بغداد - كلمة الإخباري

نظمت شعبة الشؤون الطبية في العتبة العباسية أمس الاثنين 18 تشرين الأول، 2021 حملة لتطعيم المنتسبين في العتبة المقدسة ضد وباء كورونا، وفقاً لموقع الائمة الاثنا عشر.

***

وتأتي الحملة ضمن جهود العتبة العباسية للحد من انتشار وباء كورونا، وللحفاظ على سلامة المنتسبين والزائرين، وتوفير أجواء صحية وآمنة، وفقاً لمسؤول الشعبة الدكتور أسامة عبد الحسن.

وتقام الحملة بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء، وتم توفير كميات من اللقاح لتمكين المنتسبين من أخذ جرعات اللقاح وفق خطة وضوابط صحية وضعتها وزارة الصحة ودائرة الصحة في المحافظة.

وهيأت الشعبة كادراً متخصصاً وقاعة لإعطاء اللقاحات، ووفرت جميع المستلزمات الخاصة بالتطعيم ضمن ضوابط وتعليمات وزارة الصحة.

وتستمر الحملة لحين تلقيح جميع المنتسبين الراغبين بتلقي اللقاح.

وشدد مسؤول الشون الطبية على ضرورة أخذ اللقاح تحسباً لأي موجة قادمة، ولتقليل فرص الإصابة والحد من أعراضها، ومواجهة  التطورات المحتملة للجائحة، والحفاظ على الصحة البدنية والسلامة العامة، والحد من تفشي فيروس كورونا.

ومنذ بدء تفشي جائحة كورونا دعمت العتبات جهود وزارة الصحة في مكافحة الوباء، إذ ساهمت بإنشاء مراكز وردهات العزل الوبائي وتوفير المستلزمات الوقائية كالكمامات ومواد التعقيم، وأسرة واجهزة الإنعاش للمرضى.

وفي أيلول / سبتمبر الماضي، نظمت العتبة العلوية حملة لتطعيم منتسبي العتبة للوقاية من فيروس كورونا.

 



التعليقات