الثلاثاء 14 شوّال 1445هـ 23 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
نصرالله يكشف المسؤول عن مقتل المتظاهرين في "حادثة الطيونة"
2021 / 10 / 18
0

بغداد - كلمة الإخباري

شنّ زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، الاثنين، هجوماً شديد اللهجة، ضد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، مجدداً اتهام الأخير بقتل متظاهري حزب الله وحركة أمل، الجمعة الماضية. 

***

وقال نصر الله في خطاب متلفز إن "حزب القوات اللبنانية مسؤول عن مقتل متظاهري الحزبين (أمل وحزب الله) في الأحداث الأخيرة". 

واتهم نصر الله "رئيس حزب القوّات سمير جعجع بالسعي إلى تقسيم لبنان، وبناء كانتون مسيحي" مضيفاً أنه "يحاول صناعة عدو والاستثمار عبر تخويف المسيحيين من حزب الله".   

وتابع نصر الله "تأكدت من عدة مصادر، من صحة حديث مسرّب من جلسة خاصة على لسان جعجع، ناقش فيه خيار الصدام المسلح مع حزب الله، على اعتبار أن حزب القوات اليوم أصبح أكثر قوة، وحزب الله أصبح أضعف". 

وفي شأن المطالبات بحصر السلاح بيد الدولة، قال نصر الله إن "تلك الدعوات تستهدف حزب الله، وأن جميع العشائر والقرى والأحزاب تمتلك أسلحة متوسطة وثقيلة".  

وتأتي التطورات الأخيرة، بينما يظهر جعجع كأحد الشخصيات السياسية التي تظهر إصراراً على استمرار تخويل القاضي طارق بيطار بالاستمرار في إصدار أوامر جلب بحق المسؤولين والسياسيين اللبنانيين المتهمين بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت، فيما يتظاهر أنصار حزب الله وأمل، متهمين بيطار باتخاذ قرارات مسيسة. 

وكان 7 أشخاص قد قتلوا بإطلاق للنار وقذائف صاروخية أثناء وبعد مسيرة لأنصار حزب الله وحركة أمل للمطالبة بتنحية قاضي التحقيق في حادثة انفجار المرفأ.   

واتهم حزب الله وحركة أمل حزب القوات اللبنانية بالاعتداء على عناصرهم، وهو ما نفاه الحزب.  



التعليقات