أكبر فضيحة رياضية في الولايات المتحدة.. لاعبات كرة القدم يتعرضن لانتهاكات جنسية! الحكومة تعلق على أحداث الناصرية: عناصر ضالة حرقت كرفانات التعليم العالي تعتبر العام الدراسي 2021 - 2022 عدم رسوب ارتفاع سعر صرف الدولار مع إقفال البورصة في بغداد تراجع إيرادات العراق النفطية بنسبة أكثر من 9% خلال شهر واحد الداخلية تطيح ب 15 مطلوباً للقضاء في محافظة البصرة الكاظمي: نعيش زمناً بلا قيم ولا أخلاق في عالم السياسة مرقد ديني يستهدف "كبار السن": نعلمهم الإنكليزية والحاسوب بعد إتقان القراءة والكتابة الحشد يكشف تفاصيل تدخّله في رفع أنقاض مبنى المختبر الطبي المنهار في بغداد الداخلية تقرر إلغاء "الحجز الإلكتروني" للبطاقة الوطنية (وثيقة) ما هو الهدف من وجود خمس جماعات مسلحة ايرانية في شمال العراق؟ ائتلاف المالكي يكشف موعد تشكيل الحكومة لبنان.. انقطاع المياه عن مناطق الشمال بسبب الكهرباء الصدر يغرد مجدداً: دولة لا شرقية ولا غربية المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الإلكتروني النفط يقفز 4% مع دراسة أوبك+ لأكبر خفض للإنتاج منذ 2020 خامنئي يتهم أمريكا وإسرائيل بإثارة التظاهرات في إيران بعد مقتل "مهسا أميني" طيران الجيش يدمر أهدافاً لفلول داعش في كركوك دراسة: فيروسات شائعة مرتبطة بمرض السكري الحكيم وبلاسخارت يبحثان آليات إنهاء الانسداد السياسي وتشكيل الحكومة البرلمان يتوقع رفض قانون توحيد السلم الوظيفي بسبب "الفضائيين" إيران: استهدافنا للأراضي العراقية "قانوني"! بارزاني والكاظمي يبحثان من أربيل الخروج من الإنسداد السياسي مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 بحوادث سير خلال 24 ساعة فقط الكشف عن تفاصيل جديدة تخص "تظاهرات تشرين" وكيف دعمتها "المرجعية الدينية" (فيديو) التجارة: أكثر من 5 ملايين شخص يستلمون حصة تموينية ولا يستحقونها! العصائب تدعو إلى محاسبة وزير المالية بسبب "سوبر مان"! مصدر: صدور قرار بتغيير مدير الاستخبارات "أبو رغيف" العثور على جثة تحت أنقاض مبنى الكرادة المنهار قائد الحرس الثوري: سبب التظاهرات في إيران انزعاج الأمريكان من نفوذنا الإقليمي.. سيهزمون!

استطلاع: عودة المفسوخة عقودهم "دعاية انتخابية".. هل جازف "الفياض" بما تبقي من مصداقية الهيئة؟!
الجمعة / 17 / أيلول - 2021

 بغداد - كلمة الإخباري 

اظهر استطلاع للرأي حول إعلان رئيس هيئة الحشد الشعبي عن عودة ٣٠ الف من "المفسوخة عقودهم" انه يندرج ضمن حملة انتخابية للأحزاب التي تستثمر عناوين "الحشد" و "المقاومة" في بروباغاندا الدعاية الانتخابية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه "كلمة الإخباري" على منصة Telegram  فإن 74% من المشاركين في التصويت صوتوا بـ (نعم)، على سؤال "هل تظن أن إعلان عودة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي جزء من حملة انتخابية تنظمها الأحزاب التي تستثمر هذا العنوان؟".

‏فيما صوت 20% من المشاركين بـ (لا)، بينما صوت  ٦% من المشاركين بـ (لست مهتما).

وأعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض موافقة وزارة المالية على إعادة استيعاب 30 ألفا من المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي.

وقال الفياض في مؤتمر صحفي إن "المالية وافقت على استيعاب 30 ألفا من المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي".

وسرعان ما بدأ التواصل من قبل المفسوخة عقودهم مع تشكيلات الحشد الشعبي لمعرفة آلية العودة والالتحاق إلا أنهم لم يحصلوا على إجابات مقنعة، حسبما أفاد عدد منهم لـ "كلمة الإخباري".

وبحسب مصدر من إعلام إحدى تشكيلات الحشد الشعبي، فإلى اللحظة لم يصل أي إشعار واقعي من الحكومة أو وزارة المالية بهذا الصدد.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه والجهة التي ينتمي اليها لحساسية المعلومات "حتى هذه اللحظة لم يردنا أي تفاصيل يتعلق بعودة المفسوخة عقودهم من أصحاب القرار.. الإعلان كان مفاجاة بالنسبة لنا".

من جانبه، توقع المحلل السياسي مشرق الطائي أن إعلان رئيس هيئة الحشد الشعبي سيأتي بتبعات سلبية على مصداقية الهيئة.

وقال لـ "كلمة الإخباري": العراق يمر بظروف مالية صعبة للغاية وتضخم كبير بأعداد الموظفين في الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية التي كانت سبباً من أسباب انهاك خزينة الدولة وإعلان السيد فالح الفياض لا ينسجم ابداً مع هذه الأجواء المفروضة على الدولة.

وأضاف: "الامر واضح جداً هذا الإعلان لا يعدو اكثر من كونه دعاية انتخابية مكشوفة للجميع.