السبت 11 شوّال 1445هـ 20 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
بتأييد من ممثلي السيستاني "الصافي" و "الكربلائي"..
"حشد العتبات المقدسة" يؤكد مشاركته في تأمين زيارة الأربعين بدعم من العتبات والحكومة
2021 / 09 / 16
0

بغداد - كلمة الإخباري

أعلنت قيادة فرقة العباس القتالية، الخميس، 16 أيلول، 2021 في مؤتمر "حشد العتبات" مشاركة أكثر من 10 الآلف مقاتلي في تأمين زيارة الأربعين لهذا العام.

ويحظى حشد العتبات بدعم ورعاية العتبتين الحسينية والعباسية التي يشرف عليهن وكيل السيد السيستاني المقرّب أحمد الصافي، وممثله عبد المهدي الكربلائي فضلاً عن دعم حكومة كربلاء المحلية وقياداتها الأمنية.

 يضم "حشد العتبات" كل من (فرقتي العباس والإمام علي، ولوائي علي الأكبر وأنصار المرجعية).

وذكرت ‏فرقة العباس القتالية في بيان ورد لـ "كلمة الإخباري" انه "سيكون دور التشكيلات الأربعة مساند القوات الأمنية بشكل فعلي جنباً إلى جنب في تأدية أكثر المهام خصوصاً في تفتيش السابلة وتسهيل دخول وخروج الزائرين، فضلاً الجهد الاستخباراتي والتكنولوجي في رصد أي أمر مشبوه على طول طريق الزائرين، وذلك على ضوء خطة أمنية مسبقة أعدت في محافظتي كربلاء والنجف المقدستين، برعاية معالي وزير الداخلية عثمان الغانمي".

كما ستسخر قوات حشد العتبات المقدسة أكثر من 150 عجلة لخدمة الزائرين ولنقلهم حيث، وستفتح منافذ لتوزيع مادة الثلج على المواكب الحسينية المركزية التي ستكون المواكب -مع تزايد أعداد الزائرين- بحاجة ماسة إليها، وفقا للبيان.

وفي كلمته خلال المؤتمر استعرض آمر تشكيل فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي، بسحب البيان أمام قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي، حجم القوة المستنفرة والجهد الآلي والتقني والأمني الذي سيدخل خلال الخطة منها الطيران المسيّر لدى الفرقة وللعام الرابع على التوالي، ومنع أي طيران مسيّر آخر في المنطقة الحيوية بدون موافقة قيادة العمليات والعتبتين المقدستين، كما سيكون هناك طيران مسير للفرقة في مركز مدينة كربلاء لنقل صورة الزيارة بشكل مباشر الى قيادة العمليات والعتبتين المقدستين والإدارة المحلية في المحافظة، وذلك بعد اكتمال الأمور الفنية بهذا الشأن.

وستتولى فرقة الامام علي القتالية واجبها من محافظة النجف الاشرف -عامود 1 الى خان النصف -ناحية الحيدرية الى عامود 620 والطريق الاستراتيجي والخندق الامني إضافة الى واجب تأمين مسجد الكوفة بطلب من أمانته لهذه العام، وستشارك بـ 1100 مقاتل وعجلات مختلفة وسيارات الاسعاف والمواكب الخدمية.

أما فرقة العباس القتالية ستتولى واجب الحماية والتفتيش في محاور مدينة كربلاء المقدسة – فمن محور بغداد ستنتشر في سيطرة 54 و 56 وقطع حي العباس ومحطة القطار، ومن جهة بابل في سيطرة أم الهوى وسيطرة الإبراهيمية وسيطرة قنطرة السلام، ومن جهة النجف سيطرة 142 و152 وقطع سيد جودة، إضافة الى تأدية الفرقة واجبات خدمية من خلال إقامتها موكبين الى جانب مواكب حشد العتبات المقدسة، ستوزع الطعام بواقع 6 الاف وجبة يومياً إضافة الى تواجد المفارز الطبية وعجلات الإسعاف في جميع القواطع، كما ستؤدي فرقة العباس واجبات أخرى منها باتجاه قضاء النخيب والشارع المؤدي له، بعدما تم تفتيش القاطع قبل أيام الزيارة.



التعليقات