الثلاثاء 7 شوّال 1445هـ 16 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
تحذير إيراني من السفر إلى العراق: لم تلغَ التأشيرة بعد
2021 / 09 / 16
0

بغداد - كلمة الإخباري

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، 16 أيلول، 2021 مواطنيها بعدم السفر إلى العراق دون الحصول على تأشيرة الدخول الرسمية.

***

ونقلت قناة "إيران بالعربي" إيضاح عن وزارة الخارجية تابعه "كلمة الإخباري"، أن "التفاهم الأخير بين قادة البلدين خلال زيارة الكاظمي الى طهران حول الغاء تأشيرات الدخول لم يتم تنفيذه بعد".

وقال السفير الايراني في بغداد، الاثنين، ان المسافرين الايرانيين الذين يسافرون الى العراق جوا فقط لن يحتاجوا الى الحصول على تأشيرات دخول.

وعلى هامش زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى مشهد قال إيرج مسجدي للصحفيين عن الإعفاء من التأشيرة، إن "تنفيذ هذا القرار سيتم بعد اكمال زيارة الأربعين الحسيني".

واضاف، أن "في الوقت الحالي، ستقتصر الإعفاءات من التأشيرات للسفر إلى العراق على السفر الجوي، لكنها قد تمتد إلى السفر البري بعد إدارة أزمة كورونا وتراجع الوباء".

وتابع السفير الايراني في بغداد قائلا ان "زيارة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق الى طهران تهدف الى توسيع العلاقات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الثقافي والامني".

واوضح مسجدي: "بحسب اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في ايران، فقد تقرر أن تكون الإجراءات التي تخضع للتعاون المشترك عملياتية وتنفيذية ومتابعتها بشكل سريع".

وأشار إلى أن "ديون العراق لإيران من بيع الغاز والكهرباء وإرسال 60 ألف زائر الى العراق لزيارة الأربعين من القضايا المهمة الأخرى التي أثيرت في الاجتماعات المشتركة للكاظمي ومسؤولي بلادنا.


التعليقات