الخميس 9 شوّال 1445هـ 18 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
رئاسة أركان الجيش الكويتي تنفي استهداف أراضيها بهجوم صاروخي
2021 / 08 / 28
0

متابعة - كلمة الإخباري

أصدر الجيش الكويتي توضيحاً أكد فيه عدم وجود أي استهداف صاروخي للأراضي الكويتية مصدره المناطق العراقية المحاذية للحدود المشتركة. 

***

وجاء في تدوينة لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، أنها "تنفي مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن 3 صواريخ تجاوزت أجواء الحدود الكويتية متجهه ومستهدفة محيط قاعدة امريكية".  

وأضافت أن "الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث".  

وأكد مصدر أمني كويتي أن الوضع مستقر وآمن في العبدلي وكذلك على المنفذ الحدودي مع العراق.  

وأوضح المصدر في حديث لصحيفة الراي الكويتية بعد منتصف ليلة الجمعة على السبت (28 آب 2021)، أن "إطلاق الصواريخ لم يستهدف الاراضي الكويتية، وسمع دوي انفجارات بعيداً عن المنفذ الكويتي العراقي"، مبيناً أن "أصوات الانفجارات سمعت في العبدلي لكنها كانت داخل الأراضي العراقية".    

وكانت مصادر محلية من محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق قد أفادت بوقوع قصف صاروخي قرب الحدود مع الكويت.  

وطمأن مدير ناحية سفوان بمحافظة البصرة طالب الحصونة، فجر السبت، بأن الوضع في الناحية آمن بعد ضبط منصة لإطلاق الصواريخ.  

وقال الحصونة في إيضاح صوتي تلقاه إن "هناك تواصلا مع القيادات الامنية، ولا دليل على ان الصواريخ استهدفت جهة معينة، سوى بعض المعلومات الاولية التي تفيد بأن الصواريخ كانت تستهدف قاعدة أميركية في منطقة جريشان".    

وأضاف مدير الناحية أنه "تم ضبط منصات الإطلاق قرب جسر سفوان تحديدا في المنطقة الواقعة بين الجسر وحي الصادق، وأن الاجهزة الامنية وخبراء المتفجرات توجهوا نحو مكان تواجد المنصة".    

واشار إلى أن "الانباء الاولية تفيد بأن الصواريخ كانت تستهدف القاعدة الأميركية في منطقة جريشان، ولا وجود لأرتال دعم لوجستي في المنطقة".    


التعليقات