الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
ثلاث محافظات عراقية تستعد لاستخدام "الانترنت الضوئي".. الاتصالات تكشف التفاصيل
2021 / 05 / 17
0

بغداد - كلمة

اتمت وزارة الاتصــــالات جميع اســــتعداداتها للبدء بتشــــغيل مشــــروع النفــــاذ الضوئــــي في قضاء ســــامراء، بينما نصبت اجهــــزة حديثة لزيادة ســــعات الانترنت في واسط وميسان.

***

وقالــــت مســــؤولة العلاقــــات والاعــــلام فــــي الشــــركة العامة للاتصــــالات والمعلوماتيــــة فــــي الــــوزارة اينــــاس الجلبــــي في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري"، ان “مــــلاكات الشركة المختصة انجزت جميع الاستعدادات الخاصة بتشغيل مشــــروع النفاذ الضوئي ضمن قضاء سامراء بمحافظة صلاح الديــــن لتقديــــم خدمــــات جيدة ومســــتقرة وذات جــــودة عالية واسعار مناسبة”.

واكــــدت ان “الاعمــــال متواصلة بالمشــــروع خلال العطل لتوفير خدمــــة انترنــــت افضــــل مــــن الحالية”، عــــادة النفاذ الضوئي “من المشاريع المهمة التي سترى النور قريباً بعــــد اكمال تجهيز وتنصيب اجهزة المشروع الذي سيحدث طفرة في جودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين”.

وبينــــت، ان “الشــــركة نجحت في ربط أجهزة مشروع ciena بــــين محافظتي واســــط وميســــان بهدف زيادة سعات الانترنــــت، اذ تم ربط مشــــروع ciena فــــي محطــــة تراســــل الكوت في محافظة واســــط مع محطة تراســــل علي الغربي في محافظة ميســــان”، منوهة بان “الخطوة جــــاءت من اجل زيادة ســــعات الانترنــــت المقدمــــة الى المحافظتين”.


التعليقات