الخميس 16 شوّال 1445هـ 25 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
الزراعة تحدد موعد تسويق الحنطة ومراكز التوزيع في المحافظات
2021 / 04 / 13
0

بغداد - كلمة

حددت وزارة التجارة، الثلاثاء، موعد انطلاق موسم تسويق الحنطة للعام الجاري. 

وقالت الوزارة في بيان في بيان ورد لـ "كلمة الإخباري" إن "اللجنة المركزية للتسويق حددت موعد بدء موسم تسويق الحنطة لهذا العام وقررت ان تفتتح ابواب المراكز التسويقية رسميا امام فلاحي محافظات الجنوب و الوسط اعتبارا من يوم الخميس المقبل والموافق الخامس عشر من نيسان". 

وأضافت أن "اللجنة اعتمدت هذا الموسم ثمانون مركز تسويق موزعة من البصرة وحتى زاخو، حيث توزعت المراكز التسويقية حسب معدل الانتاج المحلي من الحنطة لكل محافظة، فيما حددت محافظات البصرة و كربلاء و المثنى بمركز تسويق واحد و محافظة واسط اعتمدت احد عشر مركز تسويقي وهي اكثر المحافظات  اعتمدت فيها مراكز تسويق" . 

واشارت التجارة إلى أن "تلك المراكز توزعت بمحافظات ( ديالى و بابل ) ثلاث مراكز تسويق و محافظات ( النجف و الانبار وميسان وذي قار ) اعتمدت اربع مراكز تسويق، و محافظات ( بغداد و كركوك ) اعتمد فتح خمس مراكز تسويق ، واعتماد ثمان مراكز تسويق في محافظة الديوانية".  

وفي محافظات إقليم كردستان العراق، أعربت الوزارة عن "تحديد عدد المراكز التسويقية في أربيل اعتمد فتح مركزان و دهوك ( ثلاث مراكز ) والسليمانية  (ستة) مراكز تسويقية".  

ولفتت إلى أن "اللجنة المركزية للتسويق ستحدد موعد بدء التسويق في بقية المحافظات الاخرى على ضوء بدء عمليات الحصاد في تلك المحافظات من خلال تقديم او تاخير موعد بدء التسويق". 

التعليقات