رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

نائب مصري يوجه طلباً عاجلاً للحكومة لإنقاذ مصريين في العراق!
الأثنين / 15 / آذار - 2021

متابعة - كلمة

وجه النائب المصري، محمد عبد الله زين الدين، يوم الإثنين، طلباً عاجلاً للحكومة من اجل التحرك الفوري لإنقاذ 43 مصرياً تعرضوا لأزمة كبيرة في العراق، على حد وصفه.

وقام النائب زين الدين، وفقاً لموقع “بوابة الاهرام” المصري، بـ”التقدم ببيان عاجل للحكومة، ممثلة في وزارات الخارجية، والقوى العاملة، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، من أجل التحرك لحل هذه الأزمة”، مؤكدا أن “العمال المصريين يواجهون أسوأ معاملة، وأن الأمر وصل إلى منعهم من الطعام لمدة تصل نحو 10 أيام، فضلا عن رفض علاج بعض الحالات التي تعرضت للإعياء بسبب الاحتجاز”.

وأشار النائب المصري، إلى أن “هؤلاء العاملين هم مجموعتان”، لافتا إلى أن “المجموعة الأولى تعمل في معمل غاز الشعبية في البصرة، وأن المجموعة الثانية في معمل غاز حمام العليل في الموصل، وأن المعملين يتبعان شركة عراقية مملوكة لرجل الأعمال، فيصل فريد راجح العطية”.

وأضاف، ان “فيصل فريد راجح العطية كان قد قال للعمال: “أنا مش هعالج حد واللي يموت منكم يموت”، لافتاً إلى أن “رجل الأعمال العراقي “حرم العاملين من حقوقهم لمدة تصل إلى 14 شهرا”.

وطالب البرلماني المصري، الحكومة المصرية بـ”سرعة التدخل والاستجابة لاستغاثات هؤلاء العاملين، واستعادتهم والحصول على كافة حقوقهم”.