أكبر فضيحة رياضية في الولايات المتحدة.. لاعبات كرة القدم يتعرضن لانتهاكات جنسية! الحكومة تعلق على أحداث الناصرية: عناصر ضالة حرقت كرفانات التعليم العالي تعتبر العام الدراسي 2021 - 2022 عدم رسوب ارتفاع سعر صرف الدولار مع إقفال البورصة في بغداد تراجع إيرادات العراق النفطية بنسبة أكثر من 9% خلال شهر واحد الداخلية تطيح ب 15 مطلوباً للقضاء في محافظة البصرة الكاظمي: نعيش زمناً بلا قيم ولا أخلاق في عالم السياسة مرقد ديني يستهدف "كبار السن": نعلمهم الإنكليزية والحاسوب بعد إتقان القراءة والكتابة الحشد يكشف تفاصيل تدخّله في رفع أنقاض مبنى المختبر الطبي المنهار في بغداد الداخلية تقرر إلغاء "الحجز الإلكتروني" للبطاقة الوطنية (وثيقة) ما هو الهدف من وجود خمس جماعات مسلحة ايرانية في شمال العراق؟ ائتلاف المالكي يكشف موعد تشكيل الحكومة لبنان.. انقطاع المياه عن مناطق الشمال بسبب الكهرباء الصدر يغرد مجدداً: دولة لا شرقية ولا غربية المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الإلكتروني النفط يقفز 4% مع دراسة أوبك+ لأكبر خفض للإنتاج منذ 2020 خامنئي يتهم أمريكا وإسرائيل بإثارة التظاهرات في إيران بعد مقتل "مهسا أميني" طيران الجيش يدمر أهدافاً لفلول داعش في كركوك دراسة: فيروسات شائعة مرتبطة بمرض السكري الحكيم وبلاسخارت يبحثان آليات إنهاء الانسداد السياسي وتشكيل الحكومة البرلمان يتوقع رفض قانون توحيد السلم الوظيفي بسبب "الفضائيين" إيران: استهدافنا للأراضي العراقية "قانوني"! بارزاني والكاظمي يبحثان من أربيل الخروج من الإنسداد السياسي مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 بحوادث سير خلال 24 ساعة فقط الكشف عن تفاصيل جديدة تخص "تظاهرات تشرين" وكيف دعمتها "المرجعية الدينية" (فيديو) التجارة: أكثر من 5 ملايين شخص يستلمون حصة تموينية ولا يستحقونها! العصائب تدعو إلى محاسبة وزير المالية بسبب "سوبر مان"! مصدر: صدور قرار بتغيير مدير الاستخبارات "أبو رغيف" العثور على جثة تحت أنقاض مبنى الكرادة المنهار قائد الحرس الثوري: سبب التظاهرات في إيران انزعاج الأمريكان من نفوذنا الإقليمي.. سيهزمون!

باحث بريطاني يحذر من كارثة بيئية: سينهار كل شيء!
الأربعاء / 24 / شباط - 2021

بغداد - كلمة

أعلن الباحث والصحفي البريطاني ديفيد أتينبرور، أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي وصل إلى مستوى لم نشهده منذ ملايين السنين.

وقد عرضت رسالة الباحث بالفيديو قبيل انعقاد اجتماع مجلس الأمن الدولي، المكرس للمناخ والأمن.

ويقول الباحث في رسالته، "لقد ارتفع متوسط درجة الحرارة على الأرض خلال 150 سنة، أكثر بقليل من درجة مئوية واحدة. والآن يحتوي الغلاف الجوي للأرض على تركيز لغاز ثاني أكسيد الكربون، لم يكن موجودا منذ ملايين السنين".

ويضيف، "من فضلكم لا ترتكبوا خطأ- لأن تغير المناخ هو أكبر تهديد أمني يواجهه الإنسان المعاصر".

ووفقا له، إذا ما اعترف العالم، واعتبر التغير المناخي، تهديدا للأمن العالمي "كما هو فعلا"، فسوف تكون هناك فرصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

ويضيف، "يشكل تغير المناخ تهديدا للأمن العالمي، الذي لا يمكن مواجهته، إلا بمساعدة مستوى غير مسبوق من التعاون الدولي". أي وفقا له، يجب أن يوحد هذا التهديد جميع الدول.

ووفقا للعالم، يدور الحديث حول ارتفاع درجات الحرارة في العالم، "تدمير المحيطات"، تغير الأحوال الجوية في العالم، التي قد تحول الغابات إلى صحارى، وتغرق المدن، وتبيد أعدادا هائلة من الكائنات الحية.

ويقول، "مهما فعلنا الآن، فإنه من دون شك ستصبح بعض هذه التهديدات، خلال السنوات القريبة المقبلة، حقيقة واقعة. والبقية ستدمر خلال حياة شباب اليوم، مدنا ومجتمعات كاملة، بل  وستزعزع الاستقرار العالمي".

ويضيف، "إذا واصلنا مسيرتنا الحالية، سوف نشهد انهيار كل شيء يضمن أمننا: إنتاج الغذاء، الحصول على المياه العذبة". ويشير الباحث، إلى أن درجة حرارة الوسط المحيط الصالحة للحياة ستتغير ، وتضطرب سلاسل الغذاء في المحيط.