البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء خامنئي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية"

طبيب شهير يدحض ’’أسطورة’’ سلالة جديدة لفيروس كورونا
الأربعاء / 17 / شباط - 2021

 متابعة - كلمة

دحض الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف، الاربعاء، أسطورة سلالة الفيروس التاجي المستجد الجديدة، المكتشفة في بريطانيا.

تابع قناة "كلمة" على تليجرام.. الأخبار أولاً بأول  

يذكر أن صحيفة الغارديان، أشارت نقلا عن باحثين من جامعة إدنبرة، إلى اكتشاف سلالة جديدة للفيروس التاجي المستجد أطلق عليها اسم B1525. وفقا للصحيفة، للسلالة الجديد "مجموعة تحولات تثير القلق" من بينها طفرة E484K في بروتين سبايك، التي اكتشفت أيضا في التحولات "البرازيلية" و"الجنوب إفريقية" ووفقا للخبراء هذه التحورات جعلت الفيروس أكثر مقاومة للأجسام المضادة.

ويقول مياسنيكوف في لقاء مع قناة  NSN، في معرض تعليقه على ما نشرته الغارديان، "سوف تظهر الطفرات الواحدة تلو الأخرى، بحيث لن يكون هناك الوقت الكافي لمتابعتها. ويضيف، ليس صحيحا ما يشاع أن السلالة الجديدة أكثر فتكا. هذا ما يتضح من نتائج دراسة واحدة. لأنه إذا كان هذا صحيحا لما بقي أحد على قيد الحياة. ولكن غالبية الخبراء يقولون، إذا ازداد عدد المصابين، فسوف يزداد عدد الوفيات. ونعتقد حاليا أن معدل الوفيات بسبب الطفرة الجديدة ليس أعلى".

ويشير مياسنيكوف في نفس الوقت، إلى أن الطفرات تكتشف، حيث تجري دراسات مستمرة يقوم بها خبراء الفيروسات. ويضيف، مع العلم يمكن أن تظهر سلالات جديدة للفيروس التاجي المستجد، في أماكن ما، قبل الأماكن التي اكتشفت فيها. فوفقا له، الطفرة البريطانية الأولى للفيروس التاجي المستجد مصدرها جنوب إفريقيا.