رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

طقس العراق: أجواء صحوة في مناطق.. غيوم وأمطار وثلوج في مناطق أخرى
السبت / 16 / كانون الثاني - 2021
بغداد - كلمة

تشير التوقعات الجوية إلى أجواء صحوة في مناطق عراقية، وغيوم ممطرة وثلوج في مناطق أخرى تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، الذي يشهد بدوره موجة باردة تمتد لثلاثة أيام ونصف تقريباً. 

وقال الراصد الجوي نائل العلي على فيسبوك إن "أجواء مستقرة معتدلة نهارا خلال اليوم السبت، باردة ليلا مع فرص تساقط زخات مطر متفرقة في المناطق الشمالية". 

وأضاف أن "امطارا متوسطة في المناطق الشمالية تزداد في مناطق دهوك خلال يوم الأحد مع فرص زخات متفرقة خفيفة على مناطق متفرقة من الوسط والجنوب". 

ولفت الى " استمرار فرص الأمطار على المناطق الشمالية على فترات خلال أيام الاثنين والثلاثاء، مع تساقط الثلوج يوم الأربعاء والخميس على مناطق دهوك والسليمانية، واستمرار استقرار الطقس في المناطق الوسطى والجنوبية". 

وبشأن درجات الحرارة أوضح العلي أن "التوقعات خلال النهار  ستكون كما يلي: 

المنطقة الشمالية.. 12 إلى 17 

المنطقة الوسطى.. 17 إلى 20 

المنطقة الجنوبية.. 20 إلى  21 

المنطقة الغربية.. 14 إلى 16". 

أما درجات الحرارة المتوقعة الصغرى خلال الفجر كما يلي: 

المنطقة الشمالية.. 0 إلى 5 

المنطقة الوسطى.. 6 إلى 8 

المنطقة الجنوبية.. 8 إلى  10 

المنطقة الغربية.. 3 إلى 6 

وأشار إلى أنه "لاتوجد أمطار غزيرة ولا متوسطة اصلا في المناطق الوسطى والجنوبية خلال الفترة القادمة ولم تظهر لنا أي مؤشرات لذلك". 

وختم بالقول، "يتوقع ان تتأثر البلاد بموجة برد ابتداء من مساء الأربعاء ذروتها الخميس والجمعة والسبت المقبل".