الأربعاء 15 شوّال 1445هـ 24 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
طقس العراق: متنبئ جوي يحذر من السفر بسبب ’الضباب’
2020 / 12 / 02
0

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الاربعاء، تشكل ضباب كثيف في مناطق واسعة من البلاد ودعا لتجنب السفر خلال اليومين المقبلين.

وقال صادق عطية، في تدوينة على فيسبوك، إنه "مازال المرتفع الجوي السطحي يؤثر في ضعف الحالة الجوية الممطرة على مدن البلاد ، وهنالك شد وجذب مع المنخفض الحراري السطحي في اولوية التأثير".

وأضاف: "لاحظنا ذلك على الارض من خلال هبوب رياح شرقيه باردة من جهة الشرق وهي رياح تابعة للمرتفع الجوي، وكذلك فأن تكونات السحب تتلاشى كلما اندفعت نحو الشرق اكثر".

وتابع، أن "هذا السيناريو جعل نماذج الطقس تتخبط في توقعاتها مابين ايجابية الحالة وسلبيتها، وخصوصا مع وجود تدفق لهواء بارد في الطبقات العليا متمركز شرق المتوسط حاليا".

وأشار المتنبئ الجوي، إلى "استمرار حالة عدم الأستقرار الجوي هذه الليلة ونهار يوم الخميس في مدن وسط وغرب وجنوب والفرات الاوسط من البلاد مسببة اجواء غائمة الى غائمة بشكل جزئي في المناطق اعلاه مع استمرار فرص الامطار الخفيفة الى معتدلة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد على فترات".

وبخصوص الامطار، توقع عطية، أن "تأخذ طابع الديمية في مدن الجنوب، اما باقي المدن فهي متقطعة خفيفة الشدة".

وحذر المتنبئ الجوي من "فرص تشكل الضباب الكثيف في مناطق واسعة من مدن الوسط والجنوب والفرات الاوسط خلال ساعات ليل الخميس/الجمعة وصباح الجمعة مسببة تردي الرؤية الافقية كثيرا وما لها من مخاطر في النقل البري والجوي والبحري لذلك يجب اخذ الاحتياطات وتجنب السفر قدر الامكان".

التعليقات