الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
رئيس الجمهورية: لا تجعلوا كركوك ’ساحة للخلافات’
2020 / 12 / 02
0

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، للتوصل إلى حلول للمسائل العالقة في كركوك لضمان الاستقرار والتعايش السلمي بين مكوناتها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، محافظ كركوك راكان الجبوري، ووفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني والمجلس العربي في كركوك، لبحث الأوضاع في كركوك".

وأكّد صالح، بحسب البيان، على "ضرورة معالجة المسائل في كركوك من خلال الاحتكام إلى الدستور، وأهالي المدينة الأصليين الذين تضرروا كثيراً بسبب إجراءات الاستبداد والفساد والتمييز".

وقال "لا بد من التوصل الى حلول تستند الى إرادة الكركوكيين بعيدا عن التهميش والإقصاء، وتضمن الاستقرار والتعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف".

ودعا إلى "ضرورة الحوار والتلاقي للحيلولة دون تأزيم الأوضاع وجعل المدينة ساحة للخلافات والمشاكل". وشدد على "ضرورة تعزيز أمن المدينة وسلامة أهلها، ومنع الإرهابيين المتربصين من استغلال الأوضاع وتهديد الاستقرار".

وقال صالح إنه "يتابع عن كثب مجمل الأوضاع في كركوك ويعمل على تذليل الصعاب امام المسائل التي تواجه سكانها لتحقيق الاستقرار وحماية التعايش السلمي، والتزام العدالة الاجتماعية وضمان حقوق المكونات، والتوصل إلى حلول للمسائل العالقة وفقاً للدستور وإرادة أهلها".

التعليقات