الأربعاء 15 شوّال 1445هـ 24 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
حشد العتبات: لم نتدخل في العملية السياسية ونعمل على تطبيق أوامر المرجعية
2020 / 12 / 01
0

قالت أولية العتبات التابعة للمراقد الدينية في النجف وكربلاء، الثلاثاء، إنها تأتمر بأوامر المرجعية ولم تتدخل في العملية السياسية في إشارة غير مباشرة إلى فصائل مرتبطة بإيران لديها أحزاب وتحالفات.

وأضافت على لسان الناطق الرسمي باسم مؤتمر حشد العتبات الذي انطلاق صباح اليوم، حازم فاضل أن "ألويتنا العسكرية لم تتدخل في السياسة ونرتبط بالقائد العام وأوامر المرجعية".

وأكدت على أنها "جزء من المنظومة العسكرية التابعة للدولة"، وقالت: "نعمل على تطبيق اوامر المرجعية العليا باتباع القانون وبناء الدولة".

وقال فاضل إن "الوية حشد العتبات مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة اداريا وماليا وثبت بأمر وقانون". وأشار إلى أن "مؤتمر حشد العتبات نظم في يومه الاول الورشة المالية والادارية".

نحن جسد الحشد وركنه

وقال حشد العتبات في كلمة له اليوم إنه "بضعة من جسد الحشد وغصن من شجرته المباركة".

ولفتت إلى أنها تحرص أشد الحرص على وحدة الصف متماسكاً وعلى سمعة الحشد ان تبقى بيضاء ناصعة. وقالت: "علينا وعلى الجميع ان يلتزم بما تضمن مراعاته –أي الحشد- الحفاظ على ما تقدم من منجزات ويرد ايدي العابثين ان وجدت".

وانطلق صباح اليوم مؤتمر حشد العتبات الأول الذي تُقيمه قيادات ألوية فرقة الإمام علي (العتبة العلوية) ولواء علي الأكبر (العتبة الحسينية)، وفرقة العبّاس القتاليّة (العتبة العباسية) ولواء أنصار المرجعيّة.

قال وزير الدفاع السابق، نجاح الشمري، الثلاثاء، في كلمة له خلال مشاركته في المؤتمر إن "الحشد الشعبي نشأ وتأسس على فتوى المرجع الأعلى للشيعة السيد علي السيستاني، داعياً إلى أن يكون "قوة ردع بيد الدولة".




التعليقات