السبت 11 شوّال 1445هـ 20 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
حزب بارزاني يعلق على ’الفوضى’ و ’التصادم’ في جلسة البرلمان
2020 / 11 / 30
0

علقت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني في برلمان كردستان العراق، الاثنين، على "الفوضى" التي سادت اجواء جلسة البرلمان لهذا اليوم.

وقال رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني أوميد خوشناو في بيان "لن نقبل بتكرار ما حصل اليوم، ولم نتفق مع حزب التغيير لكي يكون رجل لهم معنا ورجل مع المعارضة". 

وذكر المتحدث باسم الكتلة بيشوا هوراماني في مؤتمر صحفي، إن "الحزب الديمقراطي تُرك وحيدا وهذا أمر تعودنا عليه، والمعترضون في البرلمان سوقوا صورة سيئة عن البرلمان". 

وقال النائب هيفيدار أحمد في حديث للصحفيين، أن "نواب المعارضة الكردية يتفقون بالليل مع الجهات العراقية في بغداد وفي النهار يساندون مطالب الاقليم".  

واصدرت حركة التغيير، مساء اليوم، بيانا تبرأت فيه من "مواقف النواب والمسؤولين المنسوبين إليها في وسائل الإعلام ما تصدر من هيئات الحركة بشكل رسمي وانتقدت انتشار ’اللغة العنيفة والتصادمية’ في الحوارات السياسية في اشارة إلى ما حصل اليوم داخل قبة البرلمان". 

وشهدت جلسة برلمان إقليم كردستان، الإثنين، فوضى بعد خلافات بسبب عدم إدراج ملفات النفط ورواتب موظفي الإقليم كردستان والعلاقة مع بغداد على جدول أعمال الجلسة.  

 

التعليقات