السبت 11 شوّال 1445هـ 20 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
وزير الكهرباء يعلن دخول محطة للخدمة قبل صيف 2020
2019 / 09 / 23
0

بغداد - كلمة

اعلن وزير الكهرباء لؤي الخطيب، يوم الاثنين، دخول محطة صلاح الدين للخدمة قبل صيف العام المقبل.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، ان "الاخير زار الشركة الهندسية للمعدات والمتخصصة في مجالات النقل والطاقة والاتصالات والمعدات الهندسية الثقيلة، برفقة وزيري النقل والكهرباء ومستشاري رئيس الوزراء وبعض المدراء العامين".

وأضاف البيان ان "الشركة المذكورة تشارك في عملية اعادة الاعمار في العراق من خلال مشروع محطة كهرباء صلاح الدين و تدخل حاليا في مفاوضات حول مشروع محطة كهرباء الخيرات في كربلاء ومشروع محطة كهرباء الفاو".

وعبر رئيس مجلس ادارة الشركة زانك جون بحسب البيان عن "سعادته بزيارة الوفد العراق لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري واستعداد شركته للمشاركة في جهود اعادة الاعمار".

من جانبه اشار نائب رئيس الوزراء الى ان "رئيس الحكومة العراقية في بكين مع هذا الوفد رفيع المستوى من اجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والصين وسوف نوقع الاتفاقية الأطارية التي سترسم شكل العلاقة الاقتصادية المستقبلية".

واضاف "نحن هنا لنعمل سوياً مع الشركات الصينية في مختلف المجالات , كالطاقة والكهرباء وسكك الحديد وانشاء السدود والمدن الطبية".

ونقل البيان عن وزير الكهرباء لؤي الخطيب قوله انه "يأمل في عقد شراكات اقتصادية استراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية وملف الطاقة يلعب دورا مهم في هذه الشراكة".

وبشأن مشروع محطة صلاح الدين اوضح انه "يأمل انجاز المرحلة الاولى ودخول الوحدة الاولى للعمل قبل صيف العام المقبل"، مضيفا ان "وزارته ترغب بسرعة الانجاز مع مواصفات وسعر جيدين".

ولفت البيان الى انه "تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الكهرباء ورئيس مجلس ادارة الشركة بأشراف وحضور نائب رئيس الوزراء ووزير النقل".


التعليقات