بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء

من يتحمل مسؤولية الفوضى يا عدي العوادي؟!
الجمعة / 10 / أيار - 2019

علاء الكاظمي

في تصريح غريب جدا، ويكاد يكون واحدة من سخريات هذا الزمان، ما تحدث به النائب عن محافظة البصرة عدي العوادي فيما يخص وصفه بفوضى انتشار القوات الاجنبية محملا رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي المسؤلية..

ولأن العوادي يعمل وفقا لاستراتيجية (كلمن عدوه گبال عينه) فهو لا يتردد في اطلاق التصريحات غير الواقعية او الصحيحة والتي ينتقد فيها الحكومة السابقة باي طريقة او شكل

..!

وفعلا انها لواحدة من سخريات القدر يا سيدي العوادي..؟!

فلا اريد ان ادافع عن الوجود الامريكي او حتى العبادي وانما اذكر فقط بان من طلب استقدم القوات الامريكية واستنجد بهم هو حليفكم نوري المالكي اولا بعد ان سقطت الموصل وصلاح الدين وهذه موثقه ومثبته في ارشيف الحكومة العراقية والخارجية الامريكية .. فلماذا تجانب الحقيقة ايها النائب ..!

ثم ان هناك ثمة شيء مضحك وهو انك توصف الانتشار الاجنبي بانه فوضى على الرغم من ان الناس لا تشاهد الامريكان او غيرهم بالطرقات والشوارع ..

فالفوضى يا سيدي هي انتشار السلاح خارج اطار الدولة واستغلال اسم الفصائل في مؤسسات الدولة وضرب توجيهات المرجعية بعدم استغلال اسم الحشد بالعملية السياسية ..!

كما ان الفوضى يا سيدي العوادي هي اللجان الامنية والاقتصادية الحزبية المنتشرة بالبصرة وبكل محافظات الوسط والجنوب وكيف ان تلك اللجان تفرض على الدوائر ما تريد ..!

سيدي العوادي : بامكانك ان تسال الشارع عن انتشار السلاح ومن يقف وراءه ستعرف بالتاكيد الجهات التي يعرفها الشارع ويتهمها صراحة بذلك..!

بإمكانك يا سيادة النائب ان تسال سكان البصرة على من احرق الدوائر والمحافظات في التظاهرات لتعرف من هي الجهات الفوضوية..!

بإمكانك ايضا سيدي الفاضل ان تسال المكون السني من هي الجهات التي تسبب الفوضى بالشارع وتقتل وتنهب وتعيث فسادا ..!

ثم ان القرار الان بيدكم فلماذا لا تصدرون قرارا بطرد القوات الامريكية ان كنت جادا فيما تقول ..؟ فهذه القوات الامريكية وانتم تقولون نحن الكتلة الاكبر بالبرلمان ورئيس الوزراء معكم فصوتوا على قرار طرد القوات الاجنبية.. ام انها مجرد تصريحات لاستغفال البسطاء والظهور بمظهر اخر غير الذي تعرفه النخبة السياسية وهي استحالة اصدار البرلمان لقرار ابعاد الامريكان..؟!

وطبعا وجودهم بموافقتكم انتم يا كتلة الفتح فلماذا هذه المزايدات ..؟!