الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
لسدة فجوة نقص الخدمات.. محافظة عراقية تستعين بالعتبة العباسية
2019 / 04 / 16
0

بغداد - كلمة

قالت العتبة العباسية إنها بحثت مع وفد حكومي تنفيذ مشاريع خدمية وأمنية في محافظة المثنى، جنوب العراق، تنفذها فرقة العباس القتالية.

ومنذ أعوام تحاول العتبة العباسية أن تسد فجوة نقص الخدمات في كربلاء وباقي المحافظات العراقية ونجحت في إدارة مشاريع كبيرة وحل أزمات كثيرة بالرغم من محدودية ميزانيتها المالية مقارنة مع ميزانيات الوزارات الخدمية.

وقالت العتبة في تقرير نشرته شبكة الكفيل وتابعه "كلمة" إنه "بحث وفد من الحكومة المحلية في المثنى مع العتبة العباسية تنفيذ مشاريع خدمية ومشروع الخندق الأمني في المثنى بالجهد الهندسي في فرقة العباس القتالية، وتوصل اللقاء إلى اتفاق أولي بهذا الإطار".

ونقل التقرير عن محافظ المثنى أحمد منفي قوله: "إن الزيارة إلى مدينة كربلاء المقدسة ضمن إطار الاتفاقات الأخيرة مع قيادة الفرقة -فرقة العباس القتالية- التي زارت المحافظة ضمن حملة الوفاء للسماوة".

وأضاف أن الوفد التقى احمد الصافي وكيل المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني "ناقشوا معه وضع المثنى بشكل مستفيض وتنفيذ العتبة مشاريع استثمارية بالمحافظة ومساعدة سماحته لتلك المحافظة التي تفتقد إلى الصوت العالي في الحكومة المركزية".

وقال إن "سماحة السيد الصافي وعد بمناقشة موضوع إنشاء الخندق الأمني بطول 320 كم في المثنى"، مشيرا إلى "مناقشة استثمار مساحات من الأراضي في بادية السماوة خاصة وان هناك موافقة من حيث المبدأ على ذلك من قبل المحافظة، إضافة إلى مناقشة وإنشاء طريق يا حسين من قبل الجهد المشترك من العتبة ومحافظة المثنى، مؤكداً ان هذه الزيارة ستكون انطلاقة جديدة لمحافظة المثنى".

وفي الـ ٦ نيسان / أبريل، وصلت إلى محافظة المثنى حملة الوفاء الانسانية والتي تنظمها فرقة العباس القتالية لتقديم المساعدات.

وقال ممثل الفرقة في المثنى سعد العبدلي ان "الحملة التي تضم أكثر من 350 عجلة تحمل ما يقارب الف طن من المواد الغذائية والمساعدات الأخرى".

وأضاف أن "الحملة شاركت بها ممثليات فرقة العباس في المحافظات ومنظمات مجتمعية وجهات ساندة أخرى".

وأشار إلى أن "برنامج التوزيع على العوائل سيمتد لثلاثة ايام يتخللها لقاءات مع الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي وشيوخ عشائر وعوائل الشهداء وفعاليات اجتماعية أخرى".



التعليقات