رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

قصر لـ «صدام حسين» في بغداد يتحول إلى ملهى وشاليهات
الأربعاء / 13 / شباط - 2019

بغداد - كلمة

كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب طه الدفاعي يوم الاربعاء عن تحويل احد قصور رئيس النظام السابق صدام حسين الى ملهى وقاعات العاب وشاليهات بموجب عقد غير قانوني.

وقال الدفاع في بيان حصل موقع كلمة الإخباري على نسخة منه إن "من الملفات المهمة في عقارات الدولة المنهوبة إحالة قصر صدام في الاعظمية الى نقابة الصحفيين"، مضيفاً أن "النقابة تعاقدت بالباطن مع جهات أخرى حولته الى ملهى وقاعات ألعاب وشاليهات".

وقال إن "هذا مخالف للقانون إذ لا يجوز منح عقارات الدولة الى النقابات باعتبارها دوائر  ليست حكومية، وانما منظمات مجتمع مدني".

واكد عضو لجنة النزاهة "ضرورة استثمار عقارات الدولة المهمة استثماراً أمثل يستفاد منه المجتمع وخاصة هذا الموقع من المفترض أن يحول الى متحف او استثماره في عمل مهم ليتمتع به المواطن كون موقع القصر على نهر دجلة في الاعظمية".

وتوعد "بفتح هذا الملف في لجنة النزاهة البرلمانية"، مشيرا الى أن "مَن يتصرّف بمثل هذه المواقع خلافاً للقانون فليتنظرونا".

وكان مدير دائرة عقارات الدولة أحمد الربيعي، قد كشف 7 اذار 2018، عن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص قصر الأعظمية لوزارة الصحة بهدف تحويله إلى مستشفى تخصصي لمعالجة حالات الإدمان على المخدرات.

 وقال الربيعي في تصريح صحفي إنّ "لجنة القصور الرئاسية تزاول عملها بإعداد الكشوف وبيان واقع حال القصور الرئاسية في بغداد والمحافظات لغرض إكمال الجرد وعرض الكشوف على لجنة القصور الرئاسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بخصوص التصرف بتلك القصور".

وأضاف أنّ "النظرة الأولية للتعامل مع القصور الرئاسية بالنسبة للحكومة تقضي بإحالتها إلى الاستثمار، بالإضافة الى تخصيصها كدوائر حكومية"، مشيرا إلى أنّه "ومن ضمن عمل اللجنة الحكومية جرت الموافقة على تحويل قصر الأعظمية إلى مستشفى لمكافحة الإدمان على المخدرات تابع لوزارة الصحة".

تابع أنّ "القصور الرئاسية الأخرى هي في طور الجرد الكامل الآن، لأنّ معظمها مشيد على قطع أراض كبيرة وتحتاج إلى جرد مع صور لسجلات تلك العقارات، ومعلومات وافية حول ملكية العقارات لغرض استكمال الإجراءات والتصرف بالقصور بما يقتضي القانون".