السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء خامنئي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية" المرور تعلن تمديد فترة تسجيل فئة من الدراجات أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية مجلس الوزراء يحدد عطلة "عيد القيامة" للمكون المسيحي إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار من العام 2024 مجلس الوزراء يحدد موعد ومدة عطلة عيد الفطر البنك المركزي: نتواصل مع الخزانة الأميركية لرفع الحظر عن بعض المصارف حكم بالسجن المؤبد و 15 سنة بحق تُجار مخدرات في كركوك الأحوال المدنية تتخذ قراراً يخص "نقل النفوس" الأمم المتحدة: إسرائيل ارتكبت العديد من "أعمال الإبادة" في غزة الحكيم يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دبلوماسي إيراني: علاقة إيران مع العراق ليست مستقرة مجلس البصرة يصوت على تحويل ناحية أم قصر إلى قضاء الأحوال المدنية توجه دعوة للمواطنين بخصوص "البطاقة الوطنية" تقارير: رونالدو قد يرتدي مجدداً قميص ريال مدريد

الداخلية تقر بتورّط مسؤولين بتجارة المخدرات
الأحد / 20 / كانون الثاني - 2019

بغداد - كلمة

أكد العميد جاسم الغراوي مدير مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية ان "المديرية لن تخضع لأي ضغوطات تجاه تجار المخدرات"، لافتا الى ان "سبب انتشار هذه المواد هو انفتاح العراق على العالم".

وذكر الغراوي في تصريح صحفي "وزار الداخلية لها باع طويل في مجال مكافحة المخدرات والقبض على التجار والمتعاطين"، لافتا الى ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مهتم بهذا الامر عبر توجيه الوكلاء حيث تم قطع شوط طويل في هذا الجانب".

واضاف ان "الوزارة لا تخضع الى أي ضغوط من قبل جهات عليا حول تورط مسؤولين، وانها ضربت خطوط التجار في الجهات الشمالية والجنوبية والغربية الا ان دخول المخدرات الى العراق بسبب الانفتاح على العالم"، مشيرا الى انه " كان ممر لخط افغانستان وهو الان اصبح من المتعاطين له".

وتابع ان "الهالة الاعلامية من قبل وسائل الاعلام اعلنت عن احصائيات مبالغ بها وان الاحصائيات الرسمية تؤخذ من وزارتي الصحة والداخلية"، مشيرا الى ان "نسبة المتعاطين قليلة في العاصمة بغداد حيث يكثر تعاطي وترويح (01) ويدخل هذا النوع من جهة الغرب من سوريا والسعودية"، لافتا الى "وجود اتفاقية امنية مع تلك الدول وتبادل للمعلومات".

ولفت الى ان "هنالك عدد من التجار يستخدمون الطرق النسيمية لتهرب مادة الكريستال، وان العراق لا يمتلك اجهزة حديثة للكشف عن المخدرات والاجهزة الامنية بدأت الان بتدريب الكلاب البوليسية على تلك المواد".

وعن الاحكام القانونية قال الغراوي ان "الاحكام تتراوح بين 15 الى 20 عاما، فضلا عن ماديتين لحكم الاعدام"، مؤكدا "وجود مصحات متخصصة لمعالجة المدمنين في مستشفى ابت رشد، فضلا عن وجود ماد قانونية لايسال المتعاطي ولا يحاسب اذا ما شرع بتسليم نفسه".