حالة نادرة: امرأة لا تستمع صوت الرجال!
الأحد / 13 / كانون الثاني - 2019
224

متابعة - كلمة

شخصت امرأة صينية بحالة طبية غريبة ونادرة بعد أن قالت إنها تعاني من حالة فريدة من الصمم وفقا لما ذكرته وسائل إعلام صينية.

فقد قالت المريضة، التي لم يعرف سوى اسمها الأول وهو "تشين" إنها شعرت بأنها مريضة وأنها سمعت صوت طنين في أذنيها لكنها ذهبت إلى النوم معتقدة أن الأمر سيزول في صباح اليوم التالي.

لكن عندما صحت من نومها في اليوم التالي أصيبت بالذعر عندما لم تكن قادرة على سماع صوت حبيبها أثناء حديثه معها، بحسب ما ذكرت صحيفة ميل أونلاين البريطانية.

ولذلك سارعت إلى مراجعة عيادة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى كيانبو في مدينة شيامين شرقي الصين، لكنها أدركت أنها تستطيع سماع صوت الطبيبة بكل وضوح.

وقالت الطبيبة لين شياوكينغ إن المريضة سمعتها بوضوح تام عندما تحدثت إليها، لكن عندما تحدث إليها مريض ذكر دخل إلى العيادة لم تسمعه على الإطلاق.

وشخصتها الطبيبة لين بحالة مرضية تعرف بـ"فقدان سماع الترددات المنخفضة".

وتعتقد الطبيبة أن الإرهاق والضغط الناجم عن ساعات العمل الطويلة ساهمت في حالة تشين المرضية، وهي عدم قدرتها على سماع الأصوات العميقة، وتتيح لها سماع الأصوات الحادة ذات التردد العالي، مثل أصوات النساء.

وأوضحت اختصاصية الأنف والأذن والحنجرة ضرورة معالجة هذا المرض بسرعة، مشيرة إلى أنها تتوقع شفاء تشين من هذا المرض بالكامل.