الأربعاء 15 شوّال 1445هـ 24 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
مقال ماقبل النوم بـ 12 ضربة!!
إيليا إمامي

في البداية أقتبس كلاماً ذكرته في مقال سابق قبل أيام عن سليم الحسني بعنوان  "أقلام رخيصه تخدم المرجعية":

"أقلام… تبحث عن مستنقع من التهم والأكاذيب.. لتعيش فيه… ولاتكاد تنام كل ليلة.. حتى تمزق كرامة أحدهم.. أو تشهر به للتنفيس عن عقدتها.. وتتأكد أن الكلام تم نشره.. وبدأت التعليقات المسمومة …".
ويبدو أن هذا التوصيف لنفسية الرجل كان صائباً، ففي مقاله الأخير مثلاً، سيعترف هو في النهاية بأنه يردد كلاماً تتداوله الناس!!
إذاً هل هو شعور شخص يعاني الوحدة والفراغ في لندن ويرى أنه لادور له في العراق فتتملكه الحاجة لإرضاء نفسه بإسقاط الآخرين ليخفف عن سقوطه، وهكذا يكتب مايتداوله الناس على شكل مقال فقط وفقط لينام مرتاحاً!!.
والآن لاحظوا هذه الـ 12 ضربة في مقال واحد حتى يتبين لكم بأي نفسية يكتب سليم الحسني المحكوم بحالة اختناق يفرغها بالكتابة لأجل الكتابة، ويؤسفني أن أضطر لبيان التلاعب في الألفاظ الذي يمارسه بخبرة طويلة "كاتب الحزب" القديم .
المقال بعنوان: "الحقيقة عند السيد محمد رضا السيستاني، حول الموسوي والصافي".
1- قال: "وعندما كثرت الشكوى حول تجاوزات وفساد الموسوي والصافي"
ولانعرف هل يقصد بالشكاوى تعليقات وشتائم متابعيه الخمسة على صفحته في فيسبوك، أم شكاوى موثقة وذات قيمة؟ إذا كانت كثيرة كما يدعي فيلتفضل بذكر بعضها بالتفصيل.
2-  قال: "نشرت عدة مقالات مدعومة بالوثائق ثم كتبت رسالة تفصيلية بنسختين عن تجاوزات وفساد أحمد الصافي وكذلك عن علاء الموسوي". 
ولعل ذاكرتنا تخوننا ولانتذكر هذه الوثائق، فهل يتفضل بنشرها مرة أخرى لنراها؟ وهل هي فعلاً وثائق أم مجرد (تلزيگ) كما فعل في قضية هبة العتبة العباسية، فقام بتصوير بعض المسائل الفقهية من (كتاب الهبة) في الرسالة العملية، وإعتبرها دليلا يدين السيد الصافي!!
3- قال: "ثم كتبت رسالة تفصيلية بنسختين عن تجاوزات وفساد أحمد الصافي وكذلك عن علاء الموسوي. وذكرت فيها شواهد وأسماء عن أشخاص تعرضوا للترهيب ومحاولة اغتيال على يد مجموعة تأتمر بأمر الصافي، وهوية واسم رئيس هذه المجموعة".
 هيا فكوا معي هذه الطلاسم : 
-  رسالة تفصيلية… أين هي؟ 
- تجاوزات وفساد… هل تذكر لنا فقرتين او ثلاث منها؟ 
- شواهد وأسماء عن أشخاص تعرضوا للترهيب… لو سمحت تذكر لنا شخصان فقط ليطمئن قلبي!!
- مجموعة تأتمر بأمر الصافي … إفضحها أمامنا ياسيد سليم ماذا تنتظر؟ 
- هوية وإسم رئيس هذه المجموعة… ويبدو أن السيد سليم الحسني متأثر بقصص أجاثا كريستي التي لاتبوح بإسم القاتل حتى نهاية القصة.
4-  قال: "وقد سارع السيد رياض الحكيم مشكوراً الى الجواب في نفس اليوم، وجرى اتصال هاتفي".
 قد تشهد البدالة بحصول الإتصال.. ولكن نقل المحتوى الدقيق لما قيل فيه بحاجة لشخص لاتحكمه العقد النفسية، فهل يتفضل السيد رياض بتأكيد تواصله معك عبر خمسة أسطر تسكت بها فضولنا لرؤية دليل واحد على كلامك!!
5-  قال: "أما السيد محمد رضا السيستاني فلم يأت منه جواب حتى الآن، مع أن الرسالة وصلت اليه، من أكثر من طريق وواسطة". 
ياسيد حسني .. هلا بينت لنا بعض الأسماء لو سمحت بدل هذا العوم المستمر على كلمات مثل أشخاص.. طريق.. واسطة.. بعض!!
6-  قال: "وذلك بناءً على طلبات بعض الأخوة المتابعين الكرام".
كما قلنا.. الأمر كله هو مايقوله الخمسة المتابعون لصفحته، وهم البعض وهم الأشخاص وهم الطريق وهم كل شيئ لايرى الحسني سواه .
7-  قال: "وخلال ذلك كانت تصلني رسائل خاصة من مطلعين ومقربين من مكتب السيد السيستاني".
من هم المطلعون.. ومن هم المقربون.. يا أيها (السليم) مسنا الضر من هذا المقال المليئ بالرموز، فتصدق علينا ببعض الأسماء الصريحة والحقائق الفصيحة حتى نتأكد أنك لاتتكلم عن منام شاهدته، إن الله يجزي المتصدقين.
8- قال: "إضافة الى فضلاء وعلماء في النجف الأشرف وموظفين في الوقف الشيعي، يؤكدون فيها أن ترشيح علاء الموسوي لمنصب رئاسة ديوان الوقف الشيعي، جاء لترضية المرجع السيد محمد سعيد الحكيم". 
أقسم لك بالله أن الفضلاء والعلماء الذين تتكلم عنهم لن تهدم بيوتهم، ولن يعلقوا على المشانق في شارع الرسول، فهيا تشجع و (أمسك أعصابك) وأكد حقيقة كلامك بذكر إسم واحد.. إسم واحد.. إسم ووووواحد.
9-  قال: "أضافوا الى ذلك سبباً آخر، وهو أن أحمد الصافي قد أبلغ مكتب السيد السيستاني أنه لن يتنازل عن إدارته للعتبة العباسية بأي حال من الأحوال، وأن عليهم التعامل مع بقائه مسؤولاً عن العتبة العباسية".
من هم الذين أضافوا لك أن الصافي يقول (بعد ما ننطيها)؟؟ هلا أعطيتنا سبباً نقابل به رب العالمين إذا نسخنا مقالك هذا ووزعناه لنقول يارب شهد بذلك فلان الثقة؟
10-  قال: "هذا ما وصلني من رسائل واتصالات خاصة، اختصرته في الأسطر السابقة".
متى وصلت؟ من أين وصلت؟ من أوصلها؟ لا أسماء.. لا شواهد.. فقط وفقط .. سليم الحسني يريد إفراغ مافي نفسيته قبل النوم.. جرياً وراء الإدمان .
11-  قال: "وعليه فهو يبقى كلاماً متداولاً، حتى يصدر توضيح رسمي من مكتب السيد السيستاني". 
عجيب !!! هل تبين أن كل ذلك مجرد (كلاماً متداولاً)!!. 
وأين المصادر الخاصة… والمطلعة… والمقربة… والعلماء… والفضلاء… الذين أوصلوا لك رسائل خاصة… وأضافوا… وأكدوا…
12- وقال في الضربة القاضية "وكلمة منه تجلي الحقائق وتوضح ما يتداوله الناس، لتضعهم أمام الحقيقة التي ينشدونها" 
إنتهى… واعترف سليم الحسني أن كل ماكتبه هو مجرد إشاعات ترددها الناس، وكل الطلاسم والرموز والغموض السابق، كان مجرد تنميق وترتيب لهذه التعليقات الفيسبوكية بأسلوب أدبي جميل إعتاد عليه (كاتب الحزب) لإرضاء الخمس نفرات في صفحته المبجلة.
التعليقات