الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء خامنئي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية" المرور تعلن تمديد فترة تسجيل فئة من الدراجات أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية مجلس الوزراء يحدد عطلة "عيد القيامة" للمكون المسيحي إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار من العام 2024 مجلس الوزراء يحدد موعد ومدة عطلة عيد الفطر البنك المركزي: نتواصل مع الخزانة الأميركية لرفع الحظر عن بعض المصارف حكم بالسجن المؤبد و 15 سنة بحق تُجار مخدرات في كركوك الأحوال المدنية تتخذ قراراً يخص "نقل النفوس" الأمم المتحدة: إسرائيل ارتكبت العديد من "أعمال الإبادة" في غزة

مصدر نقلاً عن قاسم سليماني: «فالح الفياض» وزيراً للداخلية ولا أحد غيره
الخميس / 06 / كانون الأول - 2018

بينما يظهر تحالف الإصلاح بكامل قياداته وغالبية أعضائه في أول اجتماع للتحالف بزعامة عمار الحكيم، وفي منزله، يواجه تحالف البناء مصيراً غامضاً، وبينما تحذر مصادر من داخل التحالف من انهيار وشيك، تشير مصادر أخرى إلى أن القائد في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في أبلغ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بأن قضية استيزار فالح الفيّاض للداخلية “خط احمر”.

“الإصلاح بلا مناصب.. يستعرض تماسكه”

وقبل ساعات من جلسة اكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الخميس (6 كانون الاول 2018) ظهرت قيادات تحالف “الاصلاح” في اجتماع، قال مراقبون، أنه عكس مدى حالة الانتعاش التي يعيشها التحالف، بعد نجاحه باجهاض محاولة تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في جلسة الثلاثاء الماضي، ورغم أن أغلب مكونات التحالف تنازلت عن حصتها من الوزارات لرئيس الوزراء، إلا أن خروج التحالف بلا مناصب، لم يسهم في انهيار التحالف، كما كانت تشير بعض التوقعات، بل يبدو أكثر تماسكاً، مع حديث زعيمه عمار الحكيم عن الشروع بـ”مأسسة” التحالف.

“تهدم البناء”

لكن في الأثناء، تشير مصادر من داخل تحالف المحور الوطني المنضوي في “البناء” إلى أن المحور، تلقى تحذيرات من احتمال فض الشراكة بين “البناء والمحور الوطني” في حال فشل تمرير فالح الفياض وزيراً للداخلية. ويتحدث مصدر مقرب من البناء، عن تهديدات وصلت للمحور الوطني، -بالتزامن مع زيارة القائد في الحرس الثوري قاسم سليماني إلى بغداد- عن فك التحالف مع “كتلة الكربولي” في حال عدم تمرير الفياض، ما سيعني مزيداً من التقويض لمنصب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الذي مازال واقعاً تحت تأثيرات “فضيحة النصاب الوهمي”، وهي عوامل يقول المصدر أنها قد توفر مناخاً مناسباً للبدء بمشروع اقالته.

“لاءات سليماني”

وبينما تراقب “عين طهران” احداث الساعات الحالية بدقة، ينقل مصدر مطلع على تحركات القائد في الحرس الثوري قاسم سليماني، حديثاً مقتضباً دار بين سليماني وعبد المهدي، مفاده: “الفياض لوزارة الداخلية، لا احد غيره، ومن غير المسموح استبداله بمرشح اخر”