الجمعة / 16 / تشرين الثاني / 2018

كيف نحصل على الدهون الصحية في الطعام… وماهي فوائدها!
الأحد / 07 / تشرين الأول - 2018
165

هل تعلمين أن ثمة دهون إيجابية وحميدة، بل ومطلوبة كثيراً في أنواع عدة من الأطعمة؛ لما لها من فوائد جمة لا تقتصر على ترطيب فروة الرأس والشعر والبشرة والأظافر وعموم الجسم بما فيه الشفتين والعينين.

إن كنتِ تشعرين بكثير من الجفاف في مرات ولا تعرفين مردّه، فها أنتِ قد عرفتِ الآن. جسمكِ بحاجة دهون جيدة وإيجابية.

وإن كنتِ قد أجريتِ تحليلاً للدم وتبيّن لديكِ انخفاض في هذه الدهون الحميدة، فعليكِ مراجعة نظامكِ الغذائي وتمارينكِ الرياضية.

1- تتوفر هذه الدهون الحميدة والصحية في الأفوكادو بشكل رئيس. لذا، ستجدينه يُستخدَم في ترطيب الشعر والبشرة والجسم كما سيعينكِ على الحصول على الدهون الضرورية للجسم.

2- زيت الزيتون واحد من أغنى الزيوت وأكثرها فائدة للجسم والصحة، ويُفضّل ابتياعه من أماكن موثوقة وأن يكون زيت بكر غير مكرر. حينها ستنعمين بواحد من أسرار الجمال والصحة حتماً.

3- سمك السالمون من أفضل الأسماك التي يُنصح أن تتناوليها على الدوام؛ إذ تحتوي على الدهون الصحية والزيوت الضرورية لجسمكِ، والتي تعينكِ على مزيد من الطاقة والحيوية والنضارة.

4- ماذا لو فكرتِ بالمكسرات؟ لكن حذاري من تلك المملحة أو المدخنة. اختاري المكسرات النيئة غير المحمصة، وتمتعي بأفضل الخواص الصحية والجمالية التي تمنحكِ إياها.

5- تفيدكِ هذه الدهون في الحصول على بشرة نضرة وعينين رطبتين وشفاه ندية، كما ستساعدكِ على التركيز وتقوية الذاكرة ومزيد من لزوجة الدم، وستغنيكِ عن الدهون غير الحميدة والضارة.

6- اهرسي الأفوكادو واستخدميه في السموذي، وقطّعيه للسلطة، واشوي سمك السالمون وتناوليه مرتين في الأسبوع، وتناولي كمشة من المكسرات النيئة يومياً واعتبريها كعشاء أو وجبة خفيفة قبل منتصف النهار.

7- احرصي على شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن ليترين في اليوم، ومارسي التمارين الرياضية ما لا يقل عن أربعين دقيقة يومياً، وبهذا ستضمنين استفادة مثالية من الدهون الصحية التي تتناولين.

وكالات